الشروط و الأحكام

 

مقدمة

  • "فلاوي" هو منصة وسيطة على شبكة الإنترنت تربط بين مقدمي الخدمات السياحية بالراغبين في الاستفادة من تلك الخدمات، والتي يتيحها مقدمي الخدمات عبر المنصة، ويستطيع العميل الوصول إليها عبر موقعنا www.Fllawi.sa أو أي من القنوات الأخرى الموفرة من قبلنا كتطبيق الهواتف الذكية أو أي قناة أخرى.

  •  يسعى فريق عمل فـــــلاوي إلى جلب أفضل مقدمي ومزودي الخدمات والمنتجات السياحية والترفيهية الذين يتوافر فيهم شروطنا وأحكامنا، والذين يقدمون خدماتهم وفق المعايير والمقاييس المعتمدة من جانبنا.

  • نسعى في منصة فلاوي إلي استخدام أحدث التقنيات في المنصة لجعل تجربتكم سهلة و سلسة. 

  • نقدم كافة خدماتنا لمقدمي الخدمات والعملاء وكافة مستخدمي المنصة وفق الشروط والأحكام الآتية:

أولاً: التعريفات

ثانيًا: النطاق القانوني لخدماتنا

ثالثًا: أهلية الانضمام إلى الاتفاقية

رابعًا: الموافقة

خامسًا: الأحكام العامة لتسجيل الحساب بالمنصة

سادسًا: الأحكام العامة لتوثيق الحساب بالمنصة 

سابعًا: شروط وأحكام الـعـميل  

ثامنًا: شروط وأحكام مقدم الخدمة 

تاسعًا: سرية المعلومات 

عاشرًا: المراسلات 

حادي عشر: حقوق الملكية الفكرية

ثاني عشر: إخلاء المسؤولية

ثالث عشر: الاختصاص القانوني والمحاكم المختصة

-----------------------------------------
أولاً: التعريفات

يكون للمصطلحات والعبارات التالية المعاني المبينة قرين كل منها ما لم يقتضي السياق خلاف ذلك:

  • "فلاوي" أو "المنصة" أو "الموقع" أو "نحن" أو "ضمير المتكلم" أو "ضمير المخاطب": يشير إلى موقع "فلاوي" www.Fllawi.sa وجميع المواقع الفرعية التابعة له من آن لآخر، سواء أكان أي مما ذكر مسجلاً على نطاق عام أو على نطاق محلي، وكذلك تطبيق "فلاوي" للهواتف الذكية ومؤسسة المطور المحترف لخدمات الدعاية والإعلان بالمملكة العربية السعودية، أو أي مؤسسة تابعة لها أو مرتبطة بها أو مسيطرة عليها أو مسيطر عليها من قبلها أو تحل محلها بشكل كلي أو جزئي في تملك الموقع أو التطبيق أو في تشغيلهم أو استغلالهم.

  • "المستخدم" أو "أنت" أو "ضمير المخاطب": يشير إلى كل شخص يقوم بزيارة المنصة أو استخدامها بأي شكل من الأشكال، سواء كان مقدم خدمة أو عميل أو غير ذلك، وسواء كان مسجل لدينا بالمنصة أو مجرد زائر لها.

  • مقدم الخدمة: يشير إلى كل شخص طبيعي أو معنوي يستخدم المنصة لأغراض عرض الخدمات الخاصة به للحجز والشراء من جانب العملاء أو الإعلان عنها بأي شكل من الأشكال عبر المنصة، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر الخدمات والرحلات والأنشطة السياحية والترفيهية وغيرها من الخدمات التي يتم عرضها من جانب مقدم الخدمة للبيع أو التأجير  من خلال المنصة.

  • العميل: يشير إلى كل شخص طبيعي أو معنوي يستخدم المنصة لأغراض الاستفادة من الخدمات التي يقدمها مقدمي الخدمات من خلال منصة فلاوي، ويشمل ذلك كل من قام بالتواصل مع مقدم الخدمة للاستفسار عن تلك الخدمات وكل من قدم طلبات شرائها من خلال المنصة. 

  • الخدمات: يشير إلى أي من الخدمات أو المنتجات المعروضة من قبل "مقدمي الخدمات" والمتاحة للبيع أو التأجير من خلال المنصة، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر  الخدمات والرحلات والأنشطة السياحية والترفيهية.

  • الحجز/الشراء: يشير إلى الطلب المقدم من العميل لحجز أو شراء خدمة أو أكثر من الخدمات المقدمة بواسطة أي من مقدمي الخدمات المسجلين بالمنصة، وذلك بعد التواصل مع الأخير والاتفاق معه على كافة تفاصيل الخدمة ومقابل تقديمها.

  • السياسات: تشير إلى السياسات الصادرة عن منصة "فلاوي"، والمنظمة لجانب أو أكثر من الأعمال أو الخدمات التي يوفرها الموقع والتعديلات التي تطرأ على أي من تلك السياسات من حين لآخر.

  • الحساب: يشير إلى الحساب الذي يخصصه فلاوي لمستخدميه، سواء كانوا مقدمي خدمات أو كانوا عملاء، وذلك لأغراض الحساب تمكين المستخدم المذكور من استخدام المزايا والخدمات التي تقدمها المنصة.

  • حقوق الملكية الفكرية: تشير إلى أي حق ملكية فكرية (كحقوق المؤلف، العلامات التجارية، براءات الاختراع، التصاميم الصناعية) مقرراً بموجب قانون أي دولة أو أحكام أي اتفاقية دولية.

  • بيانات العرض: يشير إلى البيانات والمعلومات التي يوفرها مقدم الخدمة بخصوصه و/أو بخصوص منشأته أو نشاطه التجاري أو بخصوص الخدمات التي يقدمها أو يعلن عنها من خلال منصة فلاوي، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر (كالاسم، والعنوان، وبيانات الاتصال، ونوع الخدمة، ومكان تقديمها، وأوقات تقديمها، وآلية تنفيذها وتسليمها، وأسعارها، وكافة مميزاتها وخصائصها، والعلامة التجارية الخاصة بمقدم الخدمة، وغيرها من البيانات التي تعرف العميل بهوية مقدم الخدمة).

  • تقييم المنصة: التقييم الممنوح من قبل المنصة لمقدم الخدمة وفق الأسس والمعايير وسياسة التقييم التي تضعها المنصة لهذه الغاية.

  • تقييم العميل: يشير إلى التقييم الذي يقوم العميل بإضافته لمقدم الخدمة بعد تنفيذ الخدمات، والذي يحتوي على تعليق ورأي العميل.

  • الاتفاقية: يشير إلى هذه الوثيقة بما تتضمنه من شروط وأحكام وكذلك كافة السياسات التي يتيحها فلاوي من خلال المنصة، سواء كانت سياسات عامة لكافة خدماتنا أو سياسات مخصصة لخدمات معينة، إلى جانب أي اتفاقات خاصة تتم بين المنصة من ناحية وأي من مستخدميها من ناحية أخرى، بما في ذلك كافة العقود التي يتم توقيعها حاليًا أو مستقبلاً بشأن تنظيم استخدام أي من خدمات المنصة.

ثانيًا: النطاق القانوني لخدماتنا

  • يعلم ويوافق جميع المستخدمين على أن فـــــلاوي ما هو إلا حلقة وصل تربط بين مقدمي الخدمات والمنتجات السياحية والترفيهية بالعملاء الراغبين في الاستفادة منها وبهذا فإن فـــــلاوي غير مسئول عن تشغيل أو تقديم الخدمة نفسها ولا يتحكم في كيفية تقديمها أو أسعارها بأي شكل من الأشكال، فالخدمات تقدم بشكل كامل من جانب مقدمي الخدمات ويقتصر دورنا على توفير المنصة من الناحية التقنية.

  • أنت تعلم وتوافق على أن منصة فلاوي لا تعد مقدم خدمة أو عميل بالمعاني المشار إليها في القسم "أولاً" من هذه السياسة، ولا تقدم المنصة أي من خدمات مقدمي الخدمات كما أنها لا تطلب أي من تلك الخدمات لنفسها، والمنصة لا تمثل أي من الطرفين، فمنصة فلاوي لا تعد وكيلة عن مقدم الخدمة أو العميل، فكل شخص يمثل نفسه عبر المنصة.

  • لا تعد منصة فلاوي مقدم محتوى معلوماتي، فالمحتوى المتاح من خلال المنصة خاص بمقدمي الخدمات، ويتحمل مقدم الخدمة المسؤولية القانونية الكاملة بشأن هذا المحتوى ويعد ناشر من الناحية القانونية لهذا المحتوى.

  • أي محتوى توفره منصة فلاوي هو مخصص لأغراض عرض المعلومات وأغراض إعلانية وإعلامية، ولا تقدم المنصة أي ضمانات بشأن الاعتماد على هذا المحتوى، وعلى المستخدم التحقق منه بشكل كامل لضمان جودته ودقته وحداثته.

  • أنت تعفي المنصة بشكل صريح عن أي أخطاء بسيطة أو جسيمة، متعمدة أو غير متعمدة، تقع من مقدمي الخدمات أو العملاء أو أي من مستخدمي المنصة.

  • يسعى فلاوي إلي رفع جودة الخدمات المقدمة من مقدمي الخدمات عبر المنصة وذلك بمراجعة الخدمات المضافة قبل نشرها على المنصة والتحقق من قانونيتها ومن تقديمها حسب الوصف المذكور ، ولكن هذا لا يعني تقديم أي ضمانات من جانب المنصة بشأن جودة الخدمات ومدى التزام مقدم الخدمة بالوصف وبيانات العرض المتاحة من خلال المنصة، ويقتصر دورنا على الإشراف الإداري عبر المنصة وليس الإشراف الفني على تقديم الخدمات.

ثالثًا: أهلية الانضمام إلى الاتفاقية

  • يجب أن يكون المستخدم قد بلغ من العمر 18 عامًا فأكثر للدخول معنا في هذه الاتفاقية، كما يجب أن يتمتع المستخدم بأهلية نظامية كاملة وألا يكون محجور عليه أو سفيه أو معتوه أو مجنون أو غير ذلك من الأسباب التي تعيب الإرادة.

  • إذا كان المستخدم أقل من 18 عامًا فيجب أن ينضم إلى هذه الاتفاقية عن طريق الولي أو الوصي عليه وبموافقته.

  • تحتفظ منصة فلاوي بالحق في إلغاء عضوية أي مستخدم أو حجب وصوله إلى المنصة في حال اكتشافنا أنه لم يكن مكتمل الأهلية.

رابعًا: الموافقة

  • يعتبر تواجد أي شخص في الموقع أو استخدام أي من المنافع أو الخدمات أو المزايا التي يوفرها الموقع، أو فتح حساب لدى الموقع، قبولاً بهذه الأحكام والشروط وبجميع "السياسات"، وكذلك إعلاناً من ذلك الشخص للمنصة وجميع المستخدمين بأنه يلبي الشروط اللازم توافرها في "المستخدم".

  • يعد استخدامك للمنصة أو تسجيل حسابك لدينا بمثابة توقيع إلكتروني على هذه الاتفاقية يحل محل توقيعك الخطي عليها، ولا يجوز لك التحلل من التزاماتها التي ترتبت بناءً على هذه الموافقة.

خامسًا: الأحكام العامة لتسجيل الحساب بالمنصة

 

  • يجب أن يسجل لدينا المستخدم (عميل، مقدم خدمة) بحساب واحد فقط، ويحظر عليه التسجيل بأكثر من حساب دون الحصول على موافقتنا، كما أنه في حالة حذف حساب المستخدم لأي سبب من الأسباب يجب عليه الحصول على موافقتنا قبل تسجيل حساب جديد لدينا.

  • يجب على المستخدم (عميل، مقدم خدمة) الإدلاء بمعلومات صحيحة ودقيقة ومحدثة ونظامية عند التسجيل وفي حال ثبوت عدم صحة المعلومات يحق لــ فـــــلاوي عدم تفعيل المستخدم، أو إلغاء الحساب في أي وقت من الأوقات.

  • يتعهد المستخدم (عميل، مقدم خدمة) بعدم إنشاء أي حسابات وهمية أو استخدام أسماء وهمية بخلاف الاسم الشخصي أو التجاري المعتمد.

  • يتعهد المستخدم (عميل، مقدم خدمة) بعدم إعطاء بيانات كاذبة أو ناقصة أو مضللة لأي غاية أو سبب بما في ذلك بيانات التعريف أو الاتصال الخاصة به

  • يحق لـ فـــــلاوي طلب أي مستندات ثبوتية من المستخدم (عميل، مقدم خدمة) للتأكد من صحة بياناته وهويته.

  • يصرح المستخدم بعلمه أن "الحساب" الممنوح له في الموقع قائم على الاعتبار الشخصي، ولا يمكن استخدامه إلا من قبل المستخدم ذاته أو من أحد المفوضين باستخدامه، ولا يمكن حوالته (بيعه) أو تأجيره للغير، ويصرح المستخدم بمسؤوليته القانونية المباشرة عن كل ما ينشر على الموقع، وجميع التصرفات والمكاتبات التي تتم، من خلال حسابه.

  • يفوض المستخدم (عميل، مقدم خدمة) الموقع بصلاحية الاستعلام عن صحة بياناته الشخصية كـ (الاسم، رقم الهوية الوطنية، بيانات الاتصال، رقم الحساب البنكي) أو الاستعلام عن صحة بياناته التجارية كـ (اسم الشركة/المؤسسة، السجل التجاري، حالة التسجيل) وذلك من الجهات الرسمية أو الخاصة المعنية بإصدار أو حفظ هذه البيانات، ولا يفرض هذا البند أي التزام نظامي على المنصة بضرورة الاستعلام عن كافة المستخدمين المسجلين لدينا، ففي جميع الأحوال لا تقدم المنصة أي ضمانات بأن صاحب الحساب لدينا هو الشخص الذي يدعيه. 

  • يحق لـ فـــــلاوي حذف أي مستخدم (عميل، مقدم خدمة) دون سابق إنذار لاي سبب يرى فلاوي انه يستحق الحذف، مع عدم التزامنا بذكر أسباب حذف عضوية المستخدم.

  • يحق لـ فـــــلاوي مقاضاة أي مستخدم (عميل، مقدم خدمة) يقوم باستخدام الموقع لأغراض غير قانونية أو غير أخلاقية.

 

سادسًا: الأحكام العامة لتوثيق الحساب بالمنصة

  • يحق لفلاوي طلب أي مستندات قد تكون داعمة لهذا الطلب حسب ما يراه مناسبا وله حق رفض التوثيق في حال لم يتم توفير هذه المستندات.

  • يحق لفلاوي رفض توثيق الحساب دون أي سبب.

  • توثيق الحساب يعني التحقق من البيانات والمستندات التي قدمها لنا المستخدم (عميل، مقدم خدمة) ونبذل عناية الشخص المعتاد في التحقق من هذه البيانات والمستندات، وبالتالي لا تتحمل المنصة أي مسؤولية في حال كانت هذه البيانات كاذبة أو غير مطابقة أو مزورة ففي جميع الأحوال لن تكون منصة فلاوي جهة تحقق أو توثيق معلومات.

  • توثيق الحساب في منصة فلاوي لا يعطي المستخدم أي اعتماد من جانب المنصة، ولا يعد التوثيق ضمانة بشأن الخدمات التي يقدمها مقدم الخدمة أو جودتها أو قانونيتها، كما لا يعد التوثيق ضمانة بشأن العميل ومدى جديته في طلب الخدمات.

سابعًا: شروط وأحكام الـعـميل 

(1) الأحكام الخاصة بتسجيل حساب العميل

  • يقر العميل بأنه قد بلغ من العمر 18 عامًا فأكثر، وأنه بكامل أهليته عند استخدامه للموقع والتسجيل فيه وأنه غير محجور عليه أو فاقد للأهلية التجارية أو المدينة لأي سبب كان كالإفلاس أو الإعسار، وأنه مؤهل من ناحية قانونية ونظامية لإبرام عقود البيع ويتعهد بتنفيذ جميع التزاماته المقررة بموجب العقود التي يكون طرفاً فيها.

  • يجب على المستخدم تزويدنا ببيانات تسجيل الحساب لدينا والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر (الاسم، البريد الالكتروني، رقم الجوال، البلد) وأي بيانات أخرى مطلوبة في استمارة التسجيل.

(2) الأحكام الخاصة بتوثيق حساب العميل

لكسب ثقة مقدم الخدمة فإنه من الأفضل أن تقوم بتوثيق حسابك حيث تتيح لك المنصة رفع طلب التوثيق من خلال حسابك ورفع المستندات اللازمة كالهوية أو جواز السفر لطلب التوثيق ويتم اعتماد الطلب بعد مراجعته من قبل إدارة فلاوي. 

(3) شروط الاستفادة من الخدمات

  • يعلم العميل ويوافق على أن فـــــلاوي لا يقدم أي من الخدمات المعروضة على المنصة وإنما هو حلقة وصل تربط مقدمين الخدمات بالراغبين بالاستفادة منها .

  • تتيح المنصة للعملاء البحث والمقارنة بين الخدمات والعروض واختيار ما يلبي رغباتهم وإتمام عملية الحجز والدفع من خلال المنصة.

  • يجب على العميل أن يقرأ جميع معلومات الخدمة وشروط الاستفادة منها وشروط الحجز والإلغاء قبل إتمام عملية الدفع ولن يكون الموقع مسئولاً عن سوء فهم أو اختيار العميل بأي حال من الأحوال. 

  • يحق للعميل أن يستمتع بالخدمة حسب الوصف المذكور والوقت المختار والإبلاغ عن أي تلاعب أو تحايل في حال وجوده، وسوف تقوم المنصة بالتحقق من صحة الإبلاغ واتخاذ الإجراء المناسب.

  • يحق للعميل الاستيضاح من مقدم الخدمة عن أي شرط أو وصف غير واضح أو غير مفهوم أو مبهم حتى يكون العميل على بينة من كافة شروط التعاقد.

  • يجب على العميل الإطلاع على السياسات الخاصة بمقدمي الخدمات، وأن يحترم هذه السياسات وكافة التعليمات الخاصة بمقدم الخدمة، كما يلتزم بإتباع الأنظمة والقوانين المعمول بها في بلده، وكذلك أي إرشادات أو تعليمات موضحة في الخدمة أو يقوم مقدم الخدمة بتبليغ العميل بها شفويًا أو كتابيًا قبل التعاقد على الخدمة.

  • يتحمل العميل مسؤولية الضيوف المضافين في الحجز من قبله "إن وجد"، وبالتالي فإنه مسئول بشكل كامل عن كافة تصرفاتهم الشخصية وأي أضرار يتسببوا فيها لمقدمي الخدمات أو المنصة، ويلتزم بتعويض أي مضرور عن أي أعمال غير مشروعة تقع منهم.

  • يجب على العميل المحافظة على المكان أو المرافق أو الأدوات المستفاد منها كما كانت على حالتها عند استلامها وأنه في حالة قيام مقدم الخدمة بالتبليغ عن أي أضرار ناتجة من العميل أو المرافقين له، ففي هذه الحالة يتحمل العميل التكلفة المادية لإصلاح الضرر أو استبدال ما تم إتلافه بمثله أو أفضل وفي حال عدم دفع التكاليف يحق لـ  مقدم الخدمة أو فلاوي أو كلاهما رفع دعوى قضائية للمطالبة بتلك التكاليف أو أضرار أخرى ناتجة عن التأخير في التنفيذ.

  • يتحمل العميل أي غرامات مالية تترتب على إلحاق أي أضرار قد يتسبب فيها العميل أو مرافقيه لمقدم الخدمة.

  •  يتعهد العميل بالحفاظ على ممتلكاته وأغراضه الثمينة وفي حالة فقدانها لا يحق له المطالبة بأي تعويضات من فـــــلاوي أو من قبل مقدم الخدمة.

  • يتحمل العميل مسؤولية أي ترتيبات يقوم بها مع مقدم الخدمة مباشرة والتي تتم خارج المنصة، ويعلم العميل ويوافق على أن المنصة لن تقوم بتوثيق مثل هذه الترتيبات في طلب الخدمة عبر المنصة ما لم يتم إضافتها وتأكيد من الطرفين في طلب الخدمة.

  • يلتزم العميل بكافة الأنظمة واللوائح المعمول بها، كما يلتزم باحترام الأماكن التي يتم دخولها وكافة التعليمات المنظمة لدخول تلك الأماكن أو البقاء فيها بما في ذلك أي أعمال تفتيش أو تسليم حقائب أو غير ذلك.

(4) سياسة التسعير والتأمين

  • يعلم العميل ويوافق على أن جميع الأسعار للخدمات المعروضة تم وضعها من قبل مقدم الخدمة، وأن فلاوي لا يملك الحق في تحديد أسعار الخدمات المعروضة، ويعد مقدم الخدمة هو المسئول والأخير عن تلك الأسعار يلتزم بتحديثها في حال وجود أي تغيير عليها، كما يلتزم بالأسعار المعلنة عند تقديم العميل طلب الحجز.

  • يحق للعميل الاستفادة من الخدمات حسب السعر المعروض أثناء الحجز أو الشراء ويحق له رفع بلاغ في حال قام مقدم الخدمة بتغيير السعر غير المعروض والذي تمت عليه عملية الحجز أو الشراء.

  • يُظهر الموقع أقل سعر للخدمة آلياً وقد يختلف السعر في بعض التواريخ عن السعر المعروض في الواجهة أو في نتائج البحث حسب التاريخ المحدد، وسيتم اعتماد السعر المتاح في صفحة الخدمة.

  • يحق لمقدم الخدمة طلب ضمانات أو تأمينات مالية قبل البدء في تنفيذ الخدمة مع إبقاء الحق للعميل باسترجاع هذه المبالغ فور انتهاء الخدمة كما يحق لمقدم الخدمة أو لـ فلاوي خصم أي غرامات مالية مستحقة على العميل لأي أسباب متعلقة بالإخلال بشروط الاستفادة من الخدمة أو إلحاق الضرر بأي من المرافق أو الآلات  أو الأدوات المصاحبة لتقديم هذه الخدمة.

(5) سياسة الحجز

  • قبل قيام العميل بحجز أي خدمة يجب عليه قراءة كامل تفاصيلها وشروطها وأسعارها، والتأكد من إتاحتها وقت تقديم الطلب.

  • على العميل الانتباه إلى الأجور والأثمان الإضافية المرتبطة بحجز أي "خدمة"، كرسوم الخدمة أو الضريبة أو أي قيمة مضافة للخدمة أو للخدمات الإضافية المضافة لها.

  • عند قيام العميل بحجز الخدمة فهذا لا يعني تأكيد الحجز حتى وإن تمت عملية الدفع بنجاح من خلال فلاوي إلا بعد قيام مقدم الخدمة بتأكيد الحجز.

  • يجب على مقدم الخدمة تأكيد جميع الحجوزات المتعلقة بخدمته في مدة أقصاها 24 ساعة من وقت الحجز ما لم يكن هناك أسباب خارجة عن إرادته تودي إلى عدم الرد او إلغاء الحجز مع ذكر السبب.

  • إن جميع العمليات التي تتم على حجوزات الخدمات يتم تبليغ جميع الأطراف بها من خلال قنوات الاتصال الرسمية المسجلة من قبلهم لدى المنصة وتعتبر هذه العناوين قائمة وصحيحة سواء كانت قنوات اتصال هاتفية أو الكترونية.

  • تفرض المنصة رسوم على عملية الحجز تسمى "رسوم الحجز" ويحق للمنصة تغيير رسوم الحجز في أي وقت دون سابق إنذار.

(6) سياسة الدفع

  • تتيح المنصة للعميل وسائل دفع متعددة، فيستطيع العميل الدفع من خلال التحويل البنكي أو خيارات الدفع الأخرى التي توفرها بوابة الدفع.

  • إن قيام العميل بدفع مقابل طلب الحجز أو الخدمة لا يعني تأكيد الحجز إلا بعد قبول الطلب وتأكيده من قبل مقدم الخدمة أو من قبل إدارة المنصة.

  • إن جميع معلومات الدفع الخاصة بالعميل لا يتم تخزينها أو حفظها في ملفات الموقع أو في ملفات بوابة الدفع.

  • لا تتحمل المنصة أي مسؤولية قانونية في حالة تعرض العميل لأي عمليات قرصنة أو أعمال غير مشروعة على حسابات الدفع التي يستخدمها، وعلى العميل تأمين المدفوعات والأجهزة التي يستخدمها بالشكل الكافي، كما لا تتحمل المنصة أي مسؤولية قانونية في حالة الخطأ في عملية الدفع، لذا يجب على العميل مراجعة كافة بيانات الدفع قبل تأكيد عملية الدفع.

  • يعلم العميل ويوافق على أن من حق منصة فلاوي تغيير أو تحديث سياسة الدفع في أي وقت، كما من حق المنصة تغيير كل أو بعض وسائل الدفع المتاحة من خلال المنصة، كما أن بعض وسائل الدفع قد تكون متوفرة لبعض المستخدمين وغير متوفرة لمستخدمين آخرين لأسباب مختلفة.

(7) سياسة الإلغاء والاسترجاع

  • يقوم مقدم الخدمة بوضع سياسة الإلغاء والاسترجاع الخاصة به بصورة واضحة وغير مضللة للعملاء، ويقوم بالإعلان عن تلك السياسة في كل صفحة خدمة.

  • في حالة اتفاق العميل ومقدم الخدمة على تنفيذ خدمة دون الاتفاق على سياسة الإلغاء أو الاسترجاع الخاصة بها ففي هذه الحالة سيتم تطبيق القوانين المعمول بها بشأن تنظيم التجارة الإلكترونية وحماية المستهلك.

  • الاسترجاع لأسباب ترجع إلى العميل:

  • يتحمل العميل رسوم التحويل إلى حسابه في حال كان الاسترجاع لأسباب ترجع إلى العميل مع تطبيق سياسة الالغاء والاسترجاع الخاصة بالرحلة.

  • يتم استرجاع المبالغ للعملاء كاملة في حال كان الالغاء متعلق بسبب الاحوال الجوية التي تمنع تنفيذ الرحلة.
  • في جميع الحالات يتم رد الأموال للعميل خلال مدة اقصاها 15 يوم عمل من تاريخ قبول طلب الاسترجاع او الغاء الحجز بنفس وسيلة الدفع المستخدمة في الحجز.

  • يمكن الاسترجاع الفوري للمبالغ من خلال اضافة رصيد في المحفظة الالكترونية للعميل في حال موافقته.

  • الاسترجاع لأسباب ترجع إلى مقدم الخدمة:

  • في حال كان إلغاء الطلب يرجع إلى مقدم الخدمة يتحمل مقدم الخدمة رسوم رد الأموال كالتحويل من بوابة الدفع أو التحويل إلى حساب العميل مع خصم رسوم الحجز منه.

  • يجب على مقدم الخدمة اعادة المبالغ المستردة للعملاء الى حساب المنصة خلال سبعة ايام من تاريخ الالغاء.
  • في جميع الأحوال، وسواء كان الاسترجاع من جانب العميل أو من جانب مقدم الخدمة فإن رسوم الحجز غير قابلة للاسترجاع.

  • في جميع الاحوال لا تتحمل المنصة اي رسوم تحويلات لاستعادة مدفوعات العملاء من مقدم الخدمة.
  • تعتمد بعض الانشطة على الاحوال الجوية وقد يضر مقدم الخدمة الغاء النشاط في نفس اليوم او حتى بعد الوصول الى موقع تقديم الخدمة وفي هذه الحالة يتم استرجاع قيمة الحجز او قيمة النشاط المحدد الذي تم الغاءه حيث قد تكون بعض البرامج تشمل على خدمات او انشطة اخرى حصل عليها العميل في البرنامج.
  • يحق للمنصة خصم مستحقات العملاء من رصيد مقدم الخدمة في حال كان لديه اي مستحقات لدى المنصة.

(8) سياسة تقييمات العملاء

  • يحق للعميل تقييم مقدم الخدمة وذلك على كل خدمة يستفيد منها من خلال المنصة، ويكون التقييم لمرة واحده فقط لكل خدمة. 

  • يجب أن يكون تقييم العميل موضوعي ومتعلق بالخدمة، فيكون مسموح للعميل بكتابة أي ملاحظات دون استخدام أي عبارات غير أخلاقية أو غير لائقة أو مخالفة للشريعة الإسلامية  أو مخالفة للعرف، ودون أي تجريح أو إساءة لأي طرف من الأطراف.

  • يتم تعميد التقييمات الخاصة بالعملاء بعد التحقق منها صحتها من قبل إدارة المنصة، وتبقى هذه التقييمات في صفحة مقدم الخدمة ولا يتم إزالتها، لذا يجب على مقدم الخدمة الحرص على الحصول على أفضل التقييمات من عملائه، كما يجب على العميل أن يكون تقييمه معبرًا عن الخدمة حتى لا يتسبب في صرف العملاء عن مقدم الخدمة.

  • يتعهد العميل بعدم إساءة استخدام أو محاولة تضليل نظام "تقييم العميل" وإجراءات التصنيف التي توفرها المنصة، أو التلاعب بذلك أو التأثير عليه بأي صورة من الصور بما في ذلك توفير بيانات غير دقيقة أو تعمد تكرار التصويت لواحد أو أكثر من الحسابات أو المستخدمين، سلباً أو إيجاباً.

  • يلتزم العميل بعدم الإساءة إلى أي خدمات أخرى خاصة بمقدمي خدمات آخرين، أو عمل مقارنات من شأنها الإساءة لخدمات منصتنا أو أي مواقع أو تطبيقات أخرى، أو عمل أي مقارنات من شأنها الإساءة لخدمات مقدمي الخدمات المسجلين لدينا ومقدمي خدمات آخرين.

  • يلتزم العميل بعدم استخدام خدمة التقييم لأغراض بث محتوى دعائي أو نشر وسائل اتصال لأي سبب من الأسباب.

  • في جميع الأحوال، يكون العميل مسئول بشكل كامل عن أي أضرار يسببها التقييم الذي أضافه من خلال المنصة، ويحق للمضرور تقديم المطالبات القضائية ضد العميل والحصول على التعويضات المناسبة.

  • يحق لمنصة فلاوي في جميع الأحوال حذف أي تقييم نرى أنه لا يتوافق مع أي من شروطنا وأحكامنا، أو يتعارض مع أي من القوانين المعمول بها.

ثامنًا: شروط وأحكام مقدم الخدمة

(1) الأحكام الخاصة بتسجيل حساب مقدم الخدمة

  • يقر مقدم الخدمة بأنه يمارس نشاطه التجاري وفقًا للأنظمة المعمول بها، وأنه لديه كافة الصلاحيات والمستندات الرسمية التي تؤهله للتسجيل معنا المنصة ومباشرة نشاطه التجاري بشكل إلكتروني من خلالنا، ويجب أن يقوم بالتسجيل نيابة عن الكيان التجاري الممثل القانوني لهذا الكيان وفقًا للمستندات الرسمية الخاصة به.

  • يقر الممثل القانوني لمقدم الخدمة أنه بكامل أهليته النظامية عند استخدامه للموقع والتسجيل فيه وأنه غير محجور عليه أو فاقد للأهلية التجارية أو المدينة لأي سبب كان كالإفلاس أو الإعسار، وأنه مؤهل من ناحية قانونية ونظامية لإبرام عقود البيع ويتعهد بتنفيذ جميع التزاماته المقررة بموجب العقود التي يكون طرفاً فيها.

  • يجب على مقدم الخدمة تزويدنا ببيانات تسجيل العضوية التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر (اسم المؤسسة/الشركة، السجل التجاري، تاريخ إصدار وصلاحية السجل التجاري، العنوان، البريد الالكتروني، رقم الجوال، رقم الهاتف للمنشأة "إن وجد").

(2) الأحكام الخاصة بتوثيق حساب مقدم الخدمة

  • لكسب ثقة العملاء فانه من الأفضل أن تقوم بتوثيق حسابك حيث تتيح لك المنصة رفع طلب التوثيق من خلال حسابك ورفع المستندات اللازمة كالسجل التجاري والهوية وشهادة العلامة التجارية لطلب التوثيق ويتم اعتماد الطلب بعد مراجعته من قبل إدارة فلاوي.

  • في حال توثيق الحساب فانه ستظهر أيقونة التوثيق فعالة بجانب اسمك التجاري.

(3) شروط تقديم الخدمات 

  • بتسجيلك كمقدم خدمة فردًا أو منشأة فإنك تتعهد بأنك مرخص لك تقديم الخدمات المضافة من قبلك على المنصة في الدولة التي تقدم فيها وأنها لا تتعارض مع القوانين المحلية والدولية.

  • كونك مقدم خدمة فان المنصة تتيح لك خاصية إضافة خدماتك والتحكم بها وإدارة حجوزاتك من حيث التأكيد والإلغاء.

  • إذا قمت بالتسجيل كمقدم خدمة فإنك تعلم جيداَ إن علاقتك بــ فـــــلاوي هي علاقة محدودة لكونك عضواَ مستقلاَ وليس موظفاَ أو مساهم أو شريك لــ فـــــلاوي وأنك تقدم خدماتك لمنفعتك الخاصة وليس لمنفعة فـــــلاوي.

  • عند إدخالك للخدمات فإنك تتعهد بأن تكون بيانات العرض وجميع المعلومات واضحة وصحيحة ودقيقة وتوصف الخدمة بصورة دقيقة خالية من أي لبس أو غموض، وتقر بأن المعلومات والوصف مطابق للخدمات التي تقدمها بشكل كامل.

  • يلتزم مقدم الخدمة بعدم إضافة أي خدمات لا تتوافق مع الشريعة الإسلامية أو الثقافة العربية أو الأنظمة أو القوانين السارية (بما في ذلك الأنظمة الزراعية أو الحيوانية أو الصحية) في أي دولة، كذلك يلتزم مقدم الخدمة بعدم عرض خدمات محظور تداولها أو الاتجار بها لأي سبب من الأسباب، وفي حال تطلبت أي من الأنظمة أو التشريعات السارية الحصول على تصريح أو موافقة خاصة للاتجار أو التعامل بخدمة ما فيجب على مقدم الخدمة الحصول على جميع الموافقات المطلوبة قبل إضافة  تلك الخدمات، ويعتبر قيام مقدم الخدمة بعرض الخدمات تصريحاً منه بالحصول على جميع الموافقات والأذون اللازمة لذلك.

  • عند إضافتك لأي خدمة فإن إدارة المنصة ستقوم بمراجعتها والتأكد من صحة البيانات المدخلة ومن ثم تعميدها لتظهر في نتائج البحث.

  • لا يجوز لمقدم الخدمة الاعتراض على أي من التوصيات الواردة في "الموقع" أو على ترتيب النتائج عند البحث أو على "تقييم المنصة" الممنوح من الموقع لمقدمي الخدمات  أو الخدمات المعروضة أو لغير ذلك من التصنيفات، وكذلك لا يجوز له الاعتراض على – أو طلب حذف – أي من التعليقات أو الآراء التي يبديها أي من مستخدمي الموقع الآخرين بأي حال من الأحوال.

  • يحق لمقدم الخدمة وضع اشتراطات إضافية واجب توافرها في العميل كإحضار أصل الهوية أو إرسال صورة منها أو الجواز أو العمر وغيرها لحصوله على الخدمة أو المنتج، كما يحق لمقدم الخدمة عدم تقديم خدماته للمرافقين الذين لا يوفرون هذه المتطلبات.

  • يقر مقدم الخدمة ويضمن ملكية أي محتوى مرئي أو سمعي أو نصي مستخدم في خدماته، أو أن له الحق في استخدام هذا المحتوى مع وجود ما يثبت ذلك وانه يتحمل المسؤولية الكاملة في حال كان هذا المحتوى غير قانوني أو غير مرخص أو ينتهك أي حق من حقوق الغير كحقوق الخصوصية أو  حقوق الملكية الفكرية أو الحقوق التجارية أو أي حقوق أخرى خاصة بالغير.

  • يلتزم مقدم الخدمة بعدم تصوير العميل أو نشر الصور التي التقطها بموافقة العميل إلا بعد الحصول على موافقة صريحة من العميل سواء على التقاط الصور أو نشرها من خلالنا أو عبر أي وسيلة أخرى.

  • يلتزم مقدم الخدمة بتنفيذ الخدمات طبقًا للوصف المعلن عبر فلاوي، وفي حالة إخلال مقدم الخدمة بأي من البرامج المعلنة والتي على أساسها قدم العميل طلب الحجز ففي هذه الحالة يلتزم مقدم الخدمة بتعويض العميل بقدر ما نقص من الخدمة.

  • في حالة حجز العميل لدى مقدم الخدمة وعدم قيام مقدم الخدمة بتنفيذ الخدمات بشكل كامل ففي هذه الحالة يلتزم بتعويض العميل عن كافة الأضرار التي أصابته نتيجة عدم تنفيذ الخدمة.

  • في حالة عدم قدرة مقدم الخدمة على تنفيذ الخدمات المتفق عليها، فيستطيع تخيير العميل بين (توفير مقدم خدمة آخر بنفس الشروط والمواصفات وفي هذه الحالة يجب موافقة فلاوي، أو إلغاء طلب الخدمة)، مع احتفاظ العميل بالحق في المطالبة بأي أضرار لحقته نتيجة إلغاء الخدمة في وقت غير مناسب.

  • في حالة تأخر مقدم الخدمة عن تنفيذ الخدمات للعميل وفقًا للمواعيد المتفق عليها، ففي هذه الحالة يحق للعميل إلغاء الخدمة أو الاستمرار فيها، وفي حالة إلغاء الخدمة من جانب العميل فإنه يحتفظ بحقه في التعويض، وفي حالة اختيار العميل الاستمرار في الخدمة ففي هذه الحالة يجب على مقدم الخدمة تنفيذ الخدمة كاملة.

(4) سياسة التسعير والتأمين

  • يقر مقدم الخدمة بأن الأسعار المنشورة للخدمات نهائية، ولا يوجد أي مبالغ أو رسوم إضافية غير متضمنة باستثناء أي خدمات إضافية يقوم العميل إضافتها على نفس الخدمة. 

  • لا يحق لمقدم الخدمة تغيير قيمة الحجز غير القيمة التي تم عليها الحجز من خلال المنصة.

  • مقدم الخدمة هو المسئول الأول والأخير عن تحديث الأسعار لتجنب أي إشكاليات مع المرافقين، وعليه فإنه يتحمل تعويض المتضررين بما يراه فـــــلاوي مناسبًا.

  • يُظهر الموقع أقل سعر للخدمة آلياً وقد يختلف السعر في بعض التواريخ عن السعر المعروض في الواجهة أو في نتائج البحث حسب التاريخ المحدد، وسيتم اعتماد السعر المتاح في صفحة الخدمة.

  • يحق لمقدم الخدمة طلب ضمانات أو تأمينات مالية قبل البدء في تنفيذ الخدمة مع إبقاء الحق للعميل باسترجاع هذه المبالغ فور انتهاء الخدمة كما يحق لمقدم الخدمة أو لـ فلاوي خصم أي غرامات مالية مستحقة على العميل لأي أسباب متعلقة بالإخلال بشروط الاستفادة من الخدمة أو إلحاق الضرر بأي من المرافق أو الآلات  أو الأدوات المصاحبة لتقديم هذه الخدمة.

(5) سياسة الحجز

  • يعلم مقدم الخدمة ويوافق على أن الخدمات المضافة من جانبه عبر المنصة متاحة للحجز من جانب، ويعد توفير الخدمة بمثابة إتاحة لحجزها أون لاين من خلال المنصة، ويتعهد مقدم الخدمة بتحديث حالة الحجز وتحويلها إلى غير متاح في حالة عدم توافر الخدمات للحجز في أي وقت من الأوقات.

  • يتعهد مقدم الخدمة بمتابعة الحجوزات على المنصة واتخاذ الإجراء اللازم فيها من حيث التأكيد أو الإلغاء.

  • عند قيام العميل بحجز الخدمة فهذا لا يعني تأكيد الحجز حتى وإن تمت عملية الدفع بنجاح من خلال فلاوي إلا بعد قيام مقدم الخدمة بتأكيد الحجز.

  • يجب على مقدم الخدمة تأكيد جميع الحجوزات المتعلقة بخدمته في مدة أقصاها 12 ساعة من وقت الحجز ما لم يكن هناك أسباب خارجة عن إرادته تودي إلى إلغاء الحجز مع ذكر السبب.

  • في حال قام مقدم الخدمة بإلغاء الحجوزات دون أي أسباب مقنعة فإنه يتحمل أي تعويضات مناسبة حسب ما تراه إدارة فلاوي مناسب لجميع الأطراف.

  • في حالة تأكيد الحجز من جانب مقدم الخدمة فإنه بذلك يتعهد بتقديم الخدمة أو المنتج للعميل حسب الوصف والشروط المذكورة وأنه في حال إخلاله بأي من الشروط يحق للعميل أو فـــــلاوي المطالبة بأي تعويضات مالية أو غير مالية حسب ما يراه فـــــلاوي مناسبًا لكلا الطرفين، وفي حالة عدم التوصل إلى حل فإنه يحق للعميل أو فـــــلاوي التقدم بشكوى لدى الجهات المختصة للفصل في أي إشكاليات وهذا ما لا تتطلع إليه إدارة فـــــلاوي.

  •  عند قيام مقدم الخدمة بتأكيد حجز العميل، فهذا يعني أن العميل يثق في قدرة مقدم الخدمة على تقديم الخدمات المحجوزة حسب الوصف المذكور، وإن إخلال مقدم الخدمة بأي من ميزات الخدمة أو طريقة تقديمها أو بالمواعيد أو الشروط المتفق عليها قد يتسبب بأضرار للعميل. ويحق لـ فلاوي المطالبة بالتعويض للعميل حسب ما يراه مناسبًا.

  • إن جميع العمليات التي تتم على حجوزات الخدمات يتم تبليغ جميع الأطراف بها من خلال قنوات الاتصال الرسمية المسجلة من قبلهم لدى المنصة وتعتبر هذه العناوين قائمة وصحيحة سواء كانت قنوات اتصال هاتفية أو الكترونية.

  • تفرض المنصة رسوم على عملية الحجز تسمى "رسوم الحجز" ويحق للمنصة تغيير رسوم الحجز في أي وقت دون سابق إنذار.

(6) سياسة الدفع

  • يعلم مقدم الخدمة ويوافق على أن جميع المدفوعات الخاصة بخدماته تتم من خلال بوابة الدفع الخاصة بالمنصة والتي تحتوي على العديد من خيارات الدفع وبهذا فإن مقدم الخدمة يفوض فـــــلاوي باستلام قيمة الخدمة أو المنتج من العميل.

  • إن قيام العميل بدفع مقابل طلب الحجز أو الخدمة لا يعني تأكيد الحجز إلا بعد قبول الطلب وتأكيده من قبل مقدم الخدمة أو من قبل إدارة المنصة.

  • بمجرد قيام العميل بالدفع من خلال المنصة يلتزم مقدم الخدمة بتنفيذ الخدمات المتفق عليها طبقًا للوصف والأسعار المتفق عليها، ولا يحق له مطالبة العميل بأي مدفوعات إضافية غير متفق عليها مسبقًا.

(7) سياسة الإلغاء والاسترجاع

  • يلتزم مقدم الخدمة بوضع سياسة الإلغاء والاسترجاع الخاصة به بصورة واضحة وغير مضللة للعملاء، وأن يتم الإعلان عن تلك السياسة في كل صفحة خدمة.

  • يجب أن تتوافق سياسة الإلغاء مع القوانين المعمول بها بشأن حماية المستهلك وتنظيم التجارة الالكترونية.

  • في حالة عدم قيام مقدم الخدمة بإضافة سياسة الإلغاء والاسترجاع الخاصة به في صفحة الخدمة ففي هذه الحالة يحق لـ فلاوي حذف الخدمة أو وقفها بشكل مؤقت، كما يجب على العميل الاستيضاح من مقدم الخدمة عن سياسة الإلغاء والاسترجاع الخاصة به.

  • في حالة اتفاق العميل ومقدم الخدمة على تنفيذ خدمة دون الاتفاق على سياسة الإلغاء أو الاسترجاع الخاصة بها ففي هذه الحالة سيتم تطبيق القوانين المعمول بها بشأن تنظيم التجارة الإلكترونية وحماية المستهلك.

  • الاسترجاع لأسباب ترجع إلى العميل:

  • يتحمل العميل رسوم التحويل إلى حسابه في حال كان الاسترجاع لأسباب ترجع إلى العميل.

  • يتم رد الأموال للعميل خلال 5 أيام عمل من تاريخ قبول طلب الاسترجاع بنفس وسيلة الدفع المستخدمة في الحجز.

  • في حال كان الدفع بواسطة فيزا يتم رد الأموال خلال 15 يوم عمل من تاريخ قبول طلب الاسترجاع.

  • الاسترجاع لأسباب ترجع إلى مقدم الخدمة:

  • في حال كان إلغاء الطلب يرجع إلى مقدم الخدمة يتحمل مقدم الخدمة رسوم رد الأموال كالتحويل من بوابة الدفع أو التحويل إلى حساب العميل مع خصم رسوم الحجز منه.

  • في جميع الأحوال، وسواء كان الاسترجاع من جانب العميل أو من جانب مقدم الخدمة فإن رسوم الحجز غير قابلة للاسترجاع.

  • في حالة استلام مقدم الخدمة لمستحقاته وقيام العميل بإلغاء الخدمة وفقًا لسياسة الإلغاء والاسترجاع الخاصة بمقدم الخدمة أو وفقًا للقوانين المعمول بها ففي هذه الحالة يلتزم مقدم الخدمة برد الأموال التي استلمها على الفور مع تحمله قيمة رسوم التحويل.

(8) سياسة تحصيل مستحقات مقدم الخدمة

  • يستطيع مقدم الخدمة رفع طلب تحصيل للمبالغ المستحقة والتي تم دفعها من قبل العملاء من خلال بوابة دفع المنصة نظير الحصول على هذه الخدمات بعد انتهاء الحجز.

  • يتم تحويل المبالغ إلى حساب مقدم الخدمة المعد من قبله في لوحة التحكم الخاصة به ويكون تحصيل المبالغ في مدة أقصاها 15 يوم عمل من تاريخ تنفيذ الحجز، وقد يحدث بعض التأخيرات لأغراض تنفيذ أي من شروطنا وأحكامنا وللمدة اللازمة لذلك.

  • يجب على مقدم الخدمة تزويدنا ببيانات دفع صالحة للاستخدام وخاصة بمقدم الخدمة، ويتحمل مقدم الخدمة نتيجة أي تأخيرات ناشئة عن عدم إرسال بيانات الدفع للمنصة، كما يتحمل كافة النتائج الناشئة عن الخطأ في بيانات الدفع.

  • يتم خصم عمولة المنصة المتفق عليها والمبينة في حساب مقدم الخدمة، ويعد استلام المبالغ من جانب مقدم الخدمة تسوية نهائية للمبالغ المستحقة له غير قابلة للطعن أمام أي جهة أخرى.

  • يحق لـ فلاوي تحديد الحد الأدنى من المبالغ لرفع المطالبة المالية وله الحق في تغير هذا الحد سواء كان بالزيادة أو النقصان في أي وقت وبدون أي سابق إنذار وبدون ذكر أي أسباب.

(9) الالتزام بالسلامة 

  • يتعهد مقدم الخدمة بالحفاظ على سلامة العملاء والمرافقين لهم، ويقر بأن ما يقدمه من خدمات لا يشكل أي خطر عليهم ويتحمل أي عواقب في حال تعرض أحد العملاء أو المرافقين  لأي إصابات أو أي أضرار جسدية أو نفسية أو مالية،  ويشمل ذلك تحمله لكافة المسؤوليات الجزائية أو التعويضات المقررة أو المحكوم بها.

  • يتعهد مقدم الخدمة بعدم تقديم أي مواد ضارة أو محظورة أو مخالفة للشريعة الإسلامية والقوانين التجارية المحلية والدولية.

  • يتعهد مقدم الخدمة باحترام جميع العملاء والمرافقين لهم ومعاملتهم بنفس المستوى وبذل جهده لتقديم الخدمات على أكمل وجه ممكن.

  • في جميع الأحوال لن تكون المنصة مسئولة بشكل كلي أو جزئي، أصلي أو تبعي أو تضامني، عن أي أضرار تصيب العميل أو مرافقيه أثناء أو بسبب تقديم الخدمات.

تاسعًا: سرية المعلومات 

  • تكون بيانات جميع المستخدمين (بما في ذلك مقدم الخدمة) وبيانات الخدمات المعروضة أو البيوع الناجزة، وغير ذلك من البيانات والتعليقات التي ترد في "الموقع" أو عبر أو بشأن أي "حساب" ملكاً للمنصة (كبيانات العرض، وبيانات الاتصال "أرقام الهاتف – البريد الإلكتروني – حسابات الفيسبوك – الخ" والعناوين، والأسعار، والاسم، والسجل التجاري، وحالة التسجيل، ورقم الهوية الوطنية وبيانات الاتصال و رقم الحساب البنكي، الخ) [يشار لجميع ما ذكر بلفظ "البيانات"]، ويكون للمنصة حرية التعامل على هذه البيانات لأغراض تقديم خدماتنا أو التسويق أو الترويج لها، كما قد نقوم بتزويد الغير بكل أو بعض هذه البيانات لأغراض المساعدة في تقديم خدماتنا، ويعد الدخول معنا في هذه الاتفاقية موافقة صريحة على التعامل مع بياناتكم. 

  • يصرح المستخدم بعلمه أن "الموقع" غير مسئول عن البيانات أو المعلومات التي ترد في الصفحات ومواقع الإنترنت التي يحيل إليها هذا "الموقع" وأن ما ذكر لا يخضع لرقابته أو كفالته أو ضمانه، حيث يتحمل جميع ما ذكر صاحب أو منشئ تلك الصفحات أو مواقع الانترنت.

  • يلتزم المستخدم بالمحافظة على سرية معلومات المنصة وكافة التعاملات التي تتم من خلالها، ويحظر على أي مستخدم استخدام أي بيانات تكون المنصة طرفًا فيها لأغراض الإضرار بنا أو بخدماتنا أو بإفشاء سريتها.

  • يشارك فلاوي مع مقدم الخدمة بعض معلومات العملاء المطلوبة كالاسم والبريد الالكتروني ورقم التواصل بغرض تنفيذ الحجوزات ويتعهد مقدم الخدمة عدم مشاركة هذه المعلومات مع أي جهة أخرى لأي سبب كان ويتعهد بالمحافظة على خصوصية وسرية معلومات العملاء وعدم استخدامها لأي أغراض شخصية أو تجارية وفي حال ثبوت ذلك يحق لـ فلاوي اتخاذ الإجراءات القانونية في حالة إخلال مقدم الخدمة لأحكام هذه الفقرة.

عاشرًا: المراسلات 

  • تكون جميع المراسلات والاخطارات التي تتوجه بها المنصة لأي مستخدم على العنوان المحدد من المستخدم أو البريد الإلكتروني الذي يحدده المستخدم أو عبر خاصية التراسل التي تتيحها الحسابات المفتوحة عبر "المنصة" أو الرسائل النصية، سليمة ومنتجة لآثارها، ويعتبر أن المستخدم قد استلم هذه المراسلات واطلع عليها بمجرد إرسالها. 

  • لا يعتد بأي رسالة أو مكاتبة ترسل للمنصة من خلال البريد الإلكتروني أو إلى عنوان آخر غير العنوان المحدد، ولا يكون لذلك أثر حتى لو قامت المنصة بتأكيد استلامها أو الرد عليها.

 

حادي عشر: حقوق الملكية الفكرية

  • المنصة بما تشمله من موقع إلكتروني وتطبيق للهواتف الذكية وكافة عناصرهم والأفكار المعبر عنها داخلهم هي حقوق ملكية فكرية خاصة بمنصة فلاوي، ويشمل ذلك كافة (البرمجيات، النصوص، الصور، الفيديو، الرسومات، المعلومات، البيانات، قواعد البيانات، الجداول، قوائم الخدمات، الأسعار، محتوى الخدمات، الرموز، الأرقام، الحروف ..الخ)، ويحق لمنصة فلاوي الدفاع عن حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها أمام كافة الجهات في حالة الاعتداء عليها بأي شكل من الأشكال.

  • "فلاوي" و"Fllawi" وكافة علامات الخدمة الأخرى هي علامات تجارية وعلامات خدمة خاصة بنا، ولا يحق لك تقليدهم أو نسخهم أو تعديلهم أو استخدامهم في أي وسيلة تقليدية أو رقمية دون الحصول على موافقتنا، وفي حالة الاعتداء على أي من علاماتنا التجارية أو علامات الخدمة الخاصة بنا فإن المنصة تحتفظ بحقها في الدفاع عن حقوقها على العلامات التجارية وعلامات الخدمة أمام كافة الجهات المختصة.

ثاني عشر: إخلاء المسؤولية

  • نقدم خدمات المنصة كما هي متوفرة دون تقديم أي ضمانات من أي نوع بشأن خدمات المنصة أو المحتوى المتاح من خلالها، وأنت تقبل خدماتنا بالحالة التي عليها.

  • خدماتنا قائمة على الانترنت، وبالتالي لا نضمن أن تعمل خدماتنا بشكل كامل على مدار الساعة، فقد يحدث أعطال للخدمات من وقت لآخر، كما أنه على الرغم من اتخاذنا كافة معايير الآمان إلا أن الخدمات عبر الانترنت بشكل عام عرضة لعمليات القرصنة وغيرها من العمليات غير المشروعة، وبالتالي أنت تعفينا من أي مسؤولية تنشأ عن ذلك.

  • تخلي المنصة مسؤوليتها القانونية عن أي أضرار تصيب العميل أثناء أو بسبب تنفيذ الخدمات من جانب مقدم الخدمة، ولا تقدم المنصة أي نوع من أنواع التأمين أو التعويض للعميل عن أي أضرار تصيبه أو تصيب مرافقيه.

  • تخلي المنصة مسؤوليتها القانونية عن أي أضرار تصيب مقدم الخدمة بسبب أي تصرفات أو أعمال غير مشروعة يقوم بها العميل أو مرافقيه، ولا تقدم المنصة أي نوع من أنواع التأمين أو التعويض لمقدم الخدمة أو تابعيه أو معاونيه.

ثالث عشر: الاختصاص القانوني والمحاكم المختصة

يخضع تفسير وتنفيذ هذه الاتفاقية للأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، ويختص القضاء السعودي بأي نزاع ينشأ عن تفسير أو تنفيذ أي من بنود وأحكام هذه الاتفاقية.